*إحالة ملف المنطقة السياحية سيدي سالم على انظار مصالح الادارة العامة للاقتناء و التحديد قصد اعداد مشروع امر الانتزاع للمصلحة العامة.

*إحالة ملف المنطقة السياحية سيدي سالم على انظار مصالح الادارة العامة للاقتناء و التحديد قصد اعداد مشروع امر الانتزاع للمصلحة العامة.
انهت لجنة الاستقصاء و المصالحة ختم اعمالها و انجاز التقرير الاختتامي الخاص بالتسوية العقارية للمنطقة السياحية سيدي سالم ببنزرت الشمالية المعطل منذ سنة 2008. .
*إحالة:
وتمت اعمال اللجنة تحت اشراف رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت سمير عبد اللاوي والقاضية الهام الشابي ،وبحضور ممثلي مختلف الهياكل والمصالح المعنية وسيتم عقب ذلك إحالة كامل الملف الى الادارة المركزية لوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية وتحديدا الادارة العامة للاقتناء و التحديد قصد اعداد مشروع امر الانتزاع ، بما سيمكن الوكالة العقارية السياحية من الانطلاق في التفويت في المقاسم لفائدة المستثمرين الراغبين في الانتصاب بالمنطقة.
*تثمين :
وكانت لجنة الاستقصاء و المصالحة الملتئمة في اكثر من جلسة عمل خلال شهر نوفمبر المنقضي باشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي والقاضية الهام الشابي والقاضي مهدي علمية في اطار بحث السبل الكفيلة بتسوية التصفية العقارية للمنطقة السياحية سيدي سالم ببنزرت الشمالية ، استمعت في اكثر من مرة الى جميع المواطنين ممن اتصلو بمقر الولاية لتاكيد ملكيتهم في المنطقة والتحري في وثائقهم ، اعرب خلالها جميع المواطنين عن تثمينهم للمشروع وموافقتهم على مختلف الإجراءات الداعمة لتثمين المنطقة وتسوية الملف نهائيا خاصة وانها تعتبر من المناطق السياحية المطلوبة بكثرة من قبل العديد من المستثمرين الجديين للانتصاب بها و بعث مشاريع سياحية .